همس الحبيب
ادارة منتدي همس الحبيب ترحب بالاعضاء والزوار وتتمني لهم قضاء وقت ممتع ومفيد وتمنع نشر الموضوعات التي تخدش الحياء العام لأعضاء المنتدي وزواره اجعل مساهماتك شاهد لك لا عليك يوم لا ينفع مال ولا بنون
همس الحبيب
ادارة منتدي همس الحبيب ترحب بالاعضاء والزوار وتتمني لهم قضاء وقت ممتع ومفيد وتمنع نشر الموضوعات التي تخدش الحياء العام لأعضاء المنتدي وزواره اجعل مساهماتك شاهد لك لا عليك يوم لا ينفع مال ولا بنون
همس الحبيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

همس الحبيب

منتدي ديني ، اخباري ، توظيفي ، تعليمي ، اجتماعي ، ترفيهي ، ادبي ، حواري ، ثقافي ، تكنولوجي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  قوانين المنتديقوانين المنتدي  التسجيلالتسجيل  دخول  
يسر ادارة منتدي همس الحبيب ان ترحب بك زائرا وتدعوك للتسجيل معنا للاستفادة منا وافادتنا بافكارك التي تطرحها معنا في المنتدي  
معنا في منتدي همس الحبيب قسم خاص للاستشارات النفسية والزوجية والاسرية في هذا القسم تعرض مشكلتك العائلية والاجتماعية والزوجية حتي مع طفلك مع زوجتك مشكلتك النفسية لها حل مع الاستشارية النفسية  ومديرة المنتدي" الله في قلبي " نحن معك اعرض مشكلتك ونساعدك في ايجاد حل لها        " فضفض معنا " 
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Marhban01
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت 011911150159b3s4g5xst4hta50f1
يسر ادارة منتدي همس الحبيب ان تعلن عن افتتاح قسم التوظيف " الوظائف الشاغرة " من الجرائد والصحف اليومية معنا تجد العمل المناسب لك في كل المجالات " وظيفتك بين ايديك "
يسر ادارة منتدي همس الحبيب ان تعلن عن وجود مكتبة همس الحبيب تضم مجموعة من الكتب والرسائل العلمية في مجال علم النفس والتنمية البشرية وبعض الكتب الدينية القيمة نتمني لكم الاستفادة 
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هل الأنبياء في قبورهم أحياء أم أنهم في السماء
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة أغسطس 05, 2016 6:02 am من طرف ملكة بكبريائي

» مدونتي الخاصة لحن الوفاء
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالأربعاء فبراير 03, 2016 7:20 pm من طرف ملكة بكبريائي

» السينابون
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالإثنين يناير 25, 2016 5:24 pm من طرف ملكة بكبريائي

» البروفيترول والاكلير
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالإثنين يناير 25, 2016 5:21 pm من طرف ملكة بكبريائي

» شوكليت بول( كره الشكولاته )
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالإثنين يناير 25, 2016 5:16 pm من طرف ملكة بكبريائي

» كيك النسكافيه بصوص التوفي
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالإثنين يناير 25, 2016 5:13 pm من طرف ملكة بكبريائي

» جاتوه شاتوه بالكريم كراميل
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالإثنين يناير 25, 2016 5:10 pm من طرف ملكة بكبريائي

» تشيز كيك بالرمان
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالإثنين يناير 25, 2016 5:08 pm من طرف ملكة بكبريائي

» هل تملكين هذه الصفة
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة يناير 08, 2016 6:31 pm من طرف ملكة بكبريائي

» عقبال مليون سنة بصحة وسعادة مستر وائل موسي
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة يناير 08, 2016 4:59 pm من طرف ملكة بكبريائي

» عقبال مليون سنه بصحة وسعادة الغالي مجدي ناصر Magdy Nasser
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة يناير 08, 2016 4:45 pm من طرف ملكة بكبريائي

» السعال الليلي زائر ثقيل له أسبابه
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة ديسمبر 25, 2015 1:58 pm من طرف ملكة بكبريائي

» الافراط في الانترنت يؤثر على الصحة العقلية
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة ديسمبر 25, 2015 12:14 pm من طرف ملكة بكبريائي

» الكورتيزون ما له وما عليه
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة ديسمبر 25, 2015 12:06 pm من طرف ملكة بكبريائي

» 10 نصائح تربوية مهمة اذا اردت /اردتي عقاب ابنك
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 4:45 pm من طرف ملكة بكبريائي

» ابنى يضربنى هل اضربه ام ماذا افعل حتى لا يكبر كذلك
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 4:29 pm من طرف ملكة بكبريائي

» كيف نصحح أخطاء أولادنا بدون أن نُذلهم ونؤذيهم؟
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 4:27 pm من طرف ملكة بكبريائي

» تربية جنسية للاطفال أفكار آمنة ومن وحي الإسلام
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالثلاثاء ديسمبر 22, 2015 4:20 pm من طرف ملكة بكبريائي

» الحفاظ على الصلاة نور وبرهان
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالإثنين ديسمبر 07, 2015 5:40 pm من طرف ملكة بكبريائي

» الأخلاق "فن الحياة"
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة نوفمبر 27, 2015 2:38 pm من طرف ملكة بكبريائي

» ماذا تفعل الام عندما يخرجها الأبناء عن شعورها ؟
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالجمعة نوفمبر 27, 2015 1:28 pm من طرف ملكة بكبريائي

» كلمات قصيدة منطقي للشاعر هشام الجخ
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالسبت نوفمبر 21, 2015 4:40 pm من طرف ملكة بكبريائي

» كلمات قصيدة نَادِيَّةُ للشاعر هشام الجخ
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالسبت نوفمبر 21, 2015 4:32 pm من طرف ملكة بكبريائي

» كلمات قصيدة بُنِي الْإِنْسَان عَلَى خَمْس للشاعر هشام الجخ
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالسبت نوفمبر 21, 2015 4:25 pm من طرف ملكة بكبريائي

» كلمات قصيدة آخرُ ما حُرِّفَ في التوراة للشاعر هشام الجخ
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالسبت نوفمبر 21, 2015 4:16 pm من طرف ملكة بكبريائي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ملكة بكبريائي
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
فتحي حسني
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
مظلوم
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
هشام القن
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
المهاجرة إلي الله
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
aboelnel
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
قلب الليل
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
زينب
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
ماجدة محمد
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
ضياء الروح
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_rcap1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Voting_bar1الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Vote_lcap1 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
نصائح مهمة للاعضاء

أعزائي الأعضاء و الضيوف الكرام في منتديات همس الحبيب           
- التزامك بقوانين المنتدي يضمن لك مصلحتك و كامل حقوقك

- احترامك لحقوق الآخرين يرفع من شأنك ويجعلهم يبادلونك الاحترام

- يرجى احترام القرارات الإدارية وعدم التعدي على حرمة المشرفين والإداريين .


- قبل السؤال و الطلب استخدم خاصية البحث في المنتديات .
- إن أفدت عضوا لعله غدا هو يفيدك .

- و اعلم انه لا خير فيمن علم علما و لم يعط ولو قليلا منه .
ليس المهم أن تشارك بألف موضوع ...بل المهم أن تضع موضوع يشارك فيه ألف عضو.

_ يمنع وضع روابط شخصيه لمواقع أخري للاعضاء في ملفاتهم الشخصية

Like/Tweet/+1

المواضيع الأكثر نشاطاً
مدونتي الخاصة لحن الوفاء
موسوعة الفتاوي الخاصة بأحكام الصيام للمرأة المسلمة
مقياس التوافق الزواجي
حصريا علي همس الحبيب تحميل كتاب الصحة النفسية والعلاج النفسى - حامد زهران
رسائل علم النفس والارشاد النفسي من الشبكة العربية
قائمة برسائل علمية في علم النفس
تحميل كتاب الاختبارات النفسية تقنياتها واجراءاتها
حصري علي همس الحبيب ملخصات أبحاث في التربية الرياضية
║۩║ This Is Mohammad ║۩║
السعادة كمنبئ لجودة الصحة النفسية وعلاقتها ببعض المتغيرات لدى طلاب وطالبات الجامعة
دليل المواقع SP


حملة اشتري المصري
حملة اشــتـرى مـــصـــرى
لزيادة الاقتصاد المصري
موعدنا الجمعة
 16/12/2011
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت 386556_242814055784069_242718832460258_644259_1228378728_n

الغرض من الحملة :

هنشترى اى منتج مصرى من اى دولة و فى اى حتة هنشجع منتجاتنا هنرفع اقتصادنا..يوم
الجمعة 16/12/2011



الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت 372890_199083836845054_1296015018_n


الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت 4410


 

 الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة بكبريائي
مديرة المنتدي
مديرة المنتدي
ملكة بكبريائي


انثى

عدد المساهمات : 9881
نقاط : 23511
تاريخ الميلاد : 27/07/1980
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
العمر : 44
الموقع : egypt
العمل/الترفيه : استشاريه نفسية

الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Empty
مُساهمةموضوع: الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت   الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت Emptyالخميس يونيو 23, 2011 9:38 pm

الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت


اسم الباحث: عبدالله سالم عايش الرشيدي الاشراف: أ.د فتحي مصطفي الزيات
المرجع
الرشيدي, عبدالله سالم. (2009) الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت, رسالة ماجستر غير منشورة, جامعة الخليج العربي: مملكة البحرين.

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة الفروق بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العاديين في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية.

ولتحقيق هذه الأهداف سعت الدراسة الحالية إلى اختبار الفرضيات الآتية:
1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين التلاميذ ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العاديين.
2. يختلف مستوي الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية باختلاف أنماط صعوبات الانتباه(صعوبات الانتباه – صعوبات الانتباه مع فرط النشاط – صعوبات الانتباه مع الاندفاعية).
3. توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أبعاد الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين الذكور والإناث من ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط.
4. يختلف بروفيل الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط عنه لدى العاديين.
وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي, حيث تكونت العينة من (109) طالباً وطالبة من طلاب الصف السادس المتوسط, تم اختيارهم من عينة قوامها(951) طالب وطالبة موزعين علي النحو التالي:
1. (59) من ذوي صعوبات الانتباه مع فرط نشاط (25 من الإناث, 34من الذكور).
2. (52) من العاديين (21 من الإناث, 31 من الذكور).


أدوات الدراسة:
1. اختبار الذكاء غير اللغوي إعداد كمال مرسى، (1998).
2. المقياس الفرعي لصعوبات الانتباه لمقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم.(إعداد: فتحي الزيات, 2007).
3. مقياس الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية (إعداد الباحث).
4. درجات التحصيل الأكاديمي المدرسي في مادتي اللغة العربية والرياضيات.

النتائج الدراسة:
1. وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي أقل من 0.001 بين الطلاب ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العاديين في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لصالح الطلبة العاديين.
2. لم يختلف مستوي الشعور بالكفاءة الذاتية باختلاف أنماط صعوبات الانتباه(صعوبات الانتباه – صعوبات الانتباه مع فرط النشاط – صعوبات الانتباه مع الاندفاعية).
3. وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة أقل من 0.001 في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين الإناث والذكور من ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط لصالح الإناث.
4. اختلاف بروفيل الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لدي ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط عنه لدي العاديين.

ABSTRACT

The differences in The Feeling of Academic Self-Efficacy Between Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD) and Normal Intermediate Students in the state of Kuwait.

To achieve these goals the current study sought to test the following assumptions:

1. There are significant differences in terms of academic Self-Efficacy between students with Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD) and Normal ones.
2. The level of academic self-efficacy varies according to the types of attention difficulties (attention difficulties-attention difficulties with hyperactivity-attention difficulties with over motivation)
3. There are significant differences between males and females having Attention Deficit Hyperactivity Disorder in the dimensions of academic Self-Efficacy.
4. The Profile of different academic self Efficacy feelings varies between the students who have attention difficulties hyperactivity and normal students.

The researcher used in this study a descriptive approach, the sample consisted of (109) male and female students of a total 951 students from the sixth grade average; (59) with Attention Deficit Hyperactivity Disorder (25 females, 34 males), (52) from the ordinary students (21 females and 31 males).

Research tools:

1. Non-Verbal Intelligence Test (by: Kamal Morsi 1998).
2. Attention Deficit Hyperactivity Disorder Scale (Prepared by: Fathi Al-Zayat, 2007).
3. Academic self-efficacy feeling scale (prepared by the researcher).
4. Grades of academic achievement in school subjects: Arabic language and mathematics.
The study results:

1) There were statistically significant differences at a lower level of 0,001 between Attention Deficit Hyperactivity Disorder students and their peers in the ordinary ones, in terms of academic Self-Efficacy, for ordinary students.
2) There was statistically significant difference at the level of significance less than 0,001 between females and males of a difficulty with Attention Deficit Hyperactivity Disorder in the sense of academic Self-Efficacy for females.
3) There was no difference in terms of academic Self-Efficacy types of Attention Deficit Hyperactivity Disorder.
4) Different profile: in terms of feeling of academic Self-Efficacy for those who have Attention difficulties Deficit Hyperactivity Disorder from the Normal Students
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفروق في الشعور بالكفاءة الذاتية الأكاديمية بين ذوي صعوبات الانتباه مع فرط النشاط وأقرانهم العادين في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الخجل وعلاقته بكل من الشعور بالوحدة النفسية وأساليب المعاملة الوالدية لدى عينة من طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة
» الذكاء العاطفي لدى الموهوبين والعاديين من طلبة المرحلة المتوسطة في منطقة القصيم – دراسة مقارنة
» حصريا علي همس الحبيب حمل كتاب أصل الفروق بين الجنسين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همس الحبيب :: •°•..¤* ♥ الهمس التعليمي ♥ *¤..•°• :: تحميل المقاييس النفسية و الكتب والرسائل والابحاث العلمية-
انتقل الى: